The Yemen Logo

"المالكي" عمليات الإغاثة في جزيرة سقطرى دليل على تماسك التحالف العربي

"المالكي" عمليات الإغاثة في جزيرة سقطرى دليل على تماسك التحالف العربي

اليمن نت - 01:14 26/05/2018

قال المتحدث العسكري للتحالف العربي، اليوم السبت، إن عمليات الإغاثة المشتركة في جزيرة سقطرى، دليل على تماسك التحالف العربي.

ونفى تركي المالكي في مؤتمر صحافي، السبت، وجود خلاف بين دول التحالف، واتهم ما وصفه الإعلام المغرض، بمحاولة نشر الشائعات والتشكيك في وحدة التحالف، وقال إن الأعمال الإغاثية التي يقدمها التحالف في سقطرى دليل على تماسك التحالف.

وأعلن أن التحالف بقيادة السعودية، سيسير رحلات إغاثية الأحد المقبل، إلى الجزيرة المنكوبة.

وأوضح "إن قوة الواجب المشتركة بدأت بتهيئة الطرق في الجزيرة من العاصفة "ماكونو" إلى الميناء والمطار تمهيداً لوصول المساعدات"، وتعمل على حصر كافة الأضرار الناتجة عن الإعصار وتعويض المتضررين مالياً، ووعد بنقل وتركيب محطة كهربائية إلى جزيرة سقطرى خلال الأيام المقبلة.

وشارك جنود القوات المشتركة السعودية المتواجدة في سقطرى في عمليات الإغاثة، وفتح الطرق لمساعدة المنكوبين من الإعصار المداري، ماكونو، وتداول ناشطون الكثير من الصور لجنود المشاة وهم يساهمون بفاعلية مع السلطات المحلية.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت الخميس، محافظة أرخبيل سقطرى، الواقعة جنوب البلاد "مدينة منكوبة"، جراء إعصار "ماكونو" الذي ضرب المحافظة وألحق أضرارا كبيرة في الجزيرة، وتسبب في انهيار شبكة الطرق وغرق السفن، إضافة إلى نزوح أكثر من ألف أسرة، ووفاة 4 أشخاص وفقدان الكثير من سكان الجزيرة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram