The Yemen Logo

اللجنة العليا للانتخابات تؤكد عدم اعترافها باجراءات الحوثيين لانتخابات برلمانية

اللجنة العليا للانتخابات تؤكد عدم اعترافها باجراءات الحوثيين لانتخابات برلمانية

اليمن نت - 11:49 27/03/2019

قالت اللجنة العليا للانتخابات أنها لا تعترف بانعقاد لجنة في صنعاء، من أجل إجراء انتخابات ملء المقاعد الشاغرة لمجلس النواب، لعدم توفر الأحوال والشروط الدستورية.

وأدانت في بيان لها تلك الإجراءات، لصدورها من غير ذي صفة ومصادمتها بمبادئ الدستور وأحكام القانون، وتذهب باليمن إلى مسار شطري ويطيل معاناته.

وأكدت أنها ستظل ملتزمة بالحياد والاستقلال والمهنية والنزاهة في أداء أعمالها، مشيرة إلى أنها منذ بدء الأزمة لم تقم بأي إجراء ولم تتخذ أي قرار يخالف النصوص ويؤدي إلى تعميق الأزمة.

وكان الحوثيون قد اعلنوا في وقت سابق عن الترتيب لإجراء انتخابات برلمانية، تهدف إلى ملء المقاعد الشاغرة في مجلس النواب، في محاولة لتعويض أماكن النواب المتوفين أو الذين تمكنوا من الإفلات من مناطق سيطرتها والانضمام للحكومة الشرعية.

يأتي ذلك في الوقت الذي لا تزال تعمله فيه الحكومة الشرعية  على لملمة صفوفها واستعادة انعقاد جلسات البرلمان.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عمل عدائي غادر في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي باستهداف إحدى محطات توزيع الطاقة الكهربائية وأحد مراكز الشرطة بالمنطقة الحدودية.

وكانت العرولي الرئيسة السابقة لمكتب اليمن لاتحاد القيادات النسائية التابع لجامعة الدول العربية وكانت ناشطة في تعزيز حقوق المرأة.

تخللت الاحتفالية وصلات فنية وقصائد شعرية، أكدت أهمية التمسك بأهداف الثورات اليمنية سبتمبر وأكتوبر وفبراير.

من أسباب الالتفاف الشعبي حول ثورة 26 سبتمبر تعود لتحول الحوثيين إلى سلطة جباية تستنزف أموال اليمنيين،

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram