The Yemen Logo

اللجنة الدولية تحث أطراف النزاع في المعارك الدائرة غربي اليمن على احترام حياة المدنيين

اللجنة الدولية تحث أطراف النزاع في المعارك الدائرة غربي اليمن على احترام حياة المدنيين

اليمن نت - 18:54 09/12/2017

حثت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم السبت، جميع أطراف النزاع في اليمن على احترام حياة المدنين على على امتداد ساحل اليمن المطل على البحر الأحمر.

وقال "روبير مارديني، المدير الإقليمي باللجنة الدولية لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط: "تفيد تقارير بأن القتال الدائر على طول ساحل البحر الأحمر يقترب من مناطق حضرية مكتظة بالسكان.

وأشار إلى أن المواجهات غربي البلاد، تلقي بظلالها على وضع إنساني كارثي بالفعل، وشعب تجرّع ويلات ما يقرب من ثلاث سنوات من النزاع".

وأهابت اللجنة  بأطراف النزاع كافة احترام حياة المدنيين باتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية المدنيين، والسماح بالمرور الآمن لأولئك الذين يرغبون في اللوذ بالفرار من جحيم القتال للنجاة بأنفسهم.

وأضافت: ومن المهم أيضًا التذكير بأنه لا بد من كفالة معاملة إنسانية لجميع الأشخاص المأسورين أو المحتجزين على خلفية ارتباطهم بالأعمال العدائية الدائرة".

وأبدت اللجنة الدولية قلقها الكبير بشأن وضع البنية التحتية الأساسية بالمنطقة، بما في ذلك شبكات الإمداد بالمياه والكهرباء بها، لدورها الحيوي في بقاء السكان المدنيين على قيد الحياة.

وأكدت أن أهمية ذلك تبرز بعدم الإضرار بهذه البنية التحتية بشكل خاص في ظل ما يعانيه اليمن من تفشٍّ لوباء الكوليرا.

وقالت اللجنة في بيانها إنها تعكف على رصد الأثر الإنساني للعمليات العسكرية، وتتواصل مع جميع الأطراف لتذكّرهم بمسؤولياتهم بموجب القانون الدولي الإنساني.

وتشهد مديريات الخوخة وحيس عمليات عسكرية تخوضها قوات الجيش والمقاومة، التي تتقدم باتجاه مدينة الحديدة لتحريرها من قبضة المسلحين الحوثيين، ووصلت تلك القوات إلى مشارف مديرية حيس القريبة من زبيد.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram