الكويت تجدد دعمها لجهود السلام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث

اليمن نت-غرفة الأخبار

جددت دولة الكويت، اليوم الأربعاء، دعمها لكافة جهود السلام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع وزير الخارجية الكويتي الدكتور أحمد الناصر، مع نظيره الدكتور أحمد عوض بن مبارك بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق إلى الكويت.

وبحسب وكالة “كونا” الكويتية جرى خلال اللقاء  استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية راسخة ومتجذرة على مختلف الأصعدة وبحث مجمل مستجدات الأوضاع في الجمهورية اليمنية والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وجدد الناصر خلال اللقاء التأكيد على التزام دولة الكويت بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه ومساندتها لكافة الجهود الرامية للوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما جدد دعم دولة الكويت لمبادرة المملكة العربية السعودية الجديدة لإنهاء الأزمة في اليمن والتي أعلنت عنها في 22 مارس 2021 والاتفاق على وقف إطلاق النار تحت مراقبة الأمم المتحدة وصولا الى الحل السياسي المنشود مجددا كذلك إدانة واستنكار دولة الكويت للهجمات المستمرة والمتكررة التي تنفذها المليشيات الحوثية والتي تستهدف الضواحي والمنشآت المدنية في اليمن وفي المملكة العربية السعودية الشقيقة الأمر الذي يعد تهديدا مباشرا للأمن القومي الخليجي والعربي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى