The Yemen Logo

القوسي: تصرفات الحوثيين في صنعاء تشبه المغول .. ولا يستبعد أن يكون عبد الملك الحوثي في لبنان

القوسي: تصرفات الحوثيين في صنعاء تشبه المغول .. ولا يستبعد أن يكون عبد الملك الحوثي في لبنان

اليمن نت - 09:23 26/12/2017

أكد قائد القوات الخاصة والمنشق مؤخرا عن جماعة الحوثي اللواء فضل القوسي، وجود أدلة واضحة على دعم إيران للحوثيين بالصواريخ والأسلحة.

وأوضح القوسي، في تصريح للوطن السعودية أن الميليشيا تواصل الكذب وخداع الرأي العام والعالم، عندما تنكر الدعم الإيراني لها بالأسلحة والصواريخ.

وأضاف القوسي "من الأدلة المباشرة للدعم الإيراني، السفينة التي كانت محملة بالإمدادات العسكرية للحوثيين عام 2014، قبل أن يتم القبض عليها من جانب خفر السواحل اليمنية أثناء وجود الرئيس عبدربه هادي في صنعاء، إلى جانب القوارب الأخرى المصادرة والتي كانت محملة بكميات كبيرة جدا من الأسلحة".

وتحدث القوسي عن معلومات تفيد بوجود خبراء من إيران وحزب الله بشكل سري يصنعاء وذلك من أجل تدريب الحوثيين مشيرا إلى أن من يدير صنعاء حاليا هم أتباع عبدالملك الحوثي، أما هو ما يزال مختفيا ولا يستبعد أن يكون في لبنان.

وعن قصة خروجه من صنعاء قال القوسي: "عند خروجي من صنعاء، سرت مشيا على الأقدام لأكثر من 30 كيلومترا، وعبر مواقع وعرة جدا لنحو 6 ساعات في مواقع غير مأهولة، قبل أن ألتقي ببعض الشرفاء الذين أوصلوني إلى مأرب".

كما وصف حكومة الانقلاب في صنعاء بالوهمية وتصرفاتها بالمغول. ولفت القوسي إلى أن مقتل صالح، تم في منزله، ولا صحة لما تداولته التقارير التابعة للحوثيين عن اغتياله أثناء فراره.

وقال القوسي أن الأوضاع الميدانية والأمنية في صنعاء مخيفة جدا، وتعيش في ظلام دامس، مبينا أن نسبة الأمن فيها أصبحت متدنية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram