The Yemen Logo

القوات السودانية تغادر شبوة وتسلم مواقعها لقوات أبوظبي

القوات السودانية تغادر شبوة وتسلم مواقعها لقوات أبوظبي

اليمن نت - 14:47 31/12/2019

اليمن نت/ متابعة خاصة

غادرت القوات السودانية مواقعها في محافظة شبوة اليمنية، بعد تسليمها لقوات موالية للإمارات، شرقي اليمن.

وقال مسؤول محلي بمحافظة شبوة إن القوات السودانية المتمركزة في معسكري "العلم" و"بلحاف"، غادرت صباح الثلاثاء إلى معسكر الريان بمدينة المكلا محافظة حضرموت، وفق المصدر أونلاين.

وأكد المصدر أن قيادة التحالف أبلغت السلطات المحلية بالمحافظة، عن خروج قوة عسكرية من معسكري العلم وبلحاف اللذين تتمركز فيهما قوات إماراتية، في طريقها إلى مدينة المكلا.

وأضافت مصادر أخرى، أن القوات السودانية المكلفة بحماية الأبراج في منشأة بلحاف قد غادرت صباح الثلاثاء، وحلت مكانها قوات النخبة الشبوانية.

وسبق أن غادرت قوات سودانية من القوات المشاركة في عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، من جبهات الساحل الغربي ومناطق أخرى، عائدة الى السودان، وقالت الحكومة السودانية إنها قلصت عدد قواتها في اليمن إلى خمسة آلاف جندي انخفاضا من 15 ألفا في السابق.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram