The Yemen Logo

القوات السعودية تمنع صحفي سقطري من العودة إلى الأرخبيل

القوات السعودية تمنع صحفي سقطري من العودة إلى الأرخبيل

اليمن نت - 20:24 17/07/2020

اليمن نت-متابعة خاصة

منعت القوات السعودي، اليوم الجمعة، الصحفي السقطري "سلوان القدومي" من العودة عبر أحد طائراتها العسكرية إلى الأرخبيل.

وقال الصحفي "ألقدومي" في منشور بصفحته الرسمية على "فيس بوك"، إن قائد قوات التحالف وجه بمنعه من الرجوع إلى مسقط رأسه في جزيرة سقطرى لمشاركة أسرته فرحة العيد.

وأفاد أن السبب وراء منعه من الدخول إلى المطار والعودة إلى ديارة، ظهوره عبر وسائل الإعلام وانتقادي البناء لهم بلغة السلام وحرية والرأي والتعبير.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قالت وسائل إعلام سعودية، إن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، نقلت الدفعة الأولى من المواطنين اليمنيين إلى جزيرة سقطرى من مطار الغيضة بمحافظة المهرة.

وأفادت سيتم خلال اليومين القادمين نقل المئات من المواطنين من مطار الغيضة إلى مطار جزيرة سقطرى، في عدد من الرحلات خلال الأيام القادمة، لعدم توفر وسيلة نقل بحرية آمنة لنقلهم.

ويجد المواطنون صعوبة بالغة في التنقل من وإلى جزيرة سقطرى في مثل هذه الأيام من السنة، حيث يكون البحر في حالة هيجان دائم ما قد يودي بحياة المسافرين عبر السفن والزوراق وخصوصا النساء والأطفال.

من بوابة مطار الغيضة الدولي اليمني ومن الاراضي اليمنية قائد قوات السعودي يمنعني من رجوعي الي مسقط راسي جزيرة سقطرى...

Posted by ‎سلوان القدومي‎ on Friday, July 17, 2020

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram