The Yemen Logo

القوات الحكومية ومليشيا "المجلس الانتقالي" تنسحب من أبين جنوبي اليمن

القوات الحكومية ومليشيا "المجلس الانتقالي" تنسحب من أبين جنوبي اليمن

اليمن نت - 15:30 11/12/2020

اليمن نت- خاص:

بدأت القوات الحكومية اليمنية والمليشيا التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات الانسحاب يوم الجمعة من محافظة أبين تحت إشراف من القوات السعودية.

وقالت مصادر عسكرية تابعة للحكومة إن انسحاباً تدريجياً بدأ صباح اليوم الجمعة من محيط مدينة زنجبار.

وأضافت المصادر لـ"اليمن نت" أن القوات الحكومية تنسحب من مواقعها المتقدمة في منطقة "الكلاسي"، ومليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي تنسحب من منطقة "الشيخ سالم".

وأشارت المصادر إلى أنه بموجب اتفاق الرياض فإن انسحاب القوات الحكومية التي تنتمي لخارج أبين ستنتقل إلى شبوة، والتي تنتمي للمحافظة ستبقى في منطقة "شقرة". فيما تنسحب مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي إلى مدينة عدن.

وحدد التحالف في بيان يوم الخميس، مدة أسبوع لانسحاب القوات من أبين وعدن، يعقبه الإعلان عن حكومة جديدة تضم المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال التحالف العربي اليوم الجمعة إن “خطوات تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض تسير حسب الخطط بدءا بفصل، وخروج القوات في محافظتي ابين وعدن”، مشيداً بالتزام وجدية الطرفين في تنفيذ الشق العسكري- حسب ما نقلت وسائل إعلان سعودية.

وقالت مصادر محلية إن فريقاً عسكرياً سعودياً يشرف على عملية الانسحاب.

والسعودية توسطت من أجل “اتفاق الرياض” بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي جرى توقيعه في نوفمبر/تشرين الثاني2019، الذي لم يتم تنفيذه منذ ذلك الوقت.

وتتهم الحكومة اليمنية دولة الإمارات، باستخدام المجلس الانتقالي كأداة من أجل تحقيق احتلال للأراضي اليمنية الاستراتيجية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram