القوات الحكومية تكمل سيطرتها على مطار الحديدة وتحاصر معسكر الدفاع الساحلي

اليمن نت - خاص:
المجال: أخبار التاريخ: نوفمبر 7, 2018

أكملت القوات الحكومية، اليوم الأربعاء، سيطرتها على مطار الحديدة الدولي، بعد السيطرة على بوابة المطار الشمالية شرقي المدينة.

وقال “مصدر عسكري” لـ “اليمن نت” إن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على دوار المطاحن وبوابة المطار الشمالية، ومجمع مصانع إخوان ثابت (يماني) أكبر المصانع التجارية في الحديدة، وبات قوات من العمالقة والمقاومة التهامية تحاصر معسكر الدفاع الساحلي ومقر قيادة المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للحوثيين.

وأكد “المصدر” أن هذا التقدم جاء بعد أيام من التفاف عسكري على شارع الخمسين باتجاه أحياء سبعة يوليو والسلخانة شمال شرق المدينة، وباتت القوات متمركزة على بعد أربعة كيلو متر من بوابة ميناء الحديدة الاستراتيجي، وقطع المنفذ الشمالي للمدينة.

وتحدثت “مصادر محلية” عن سقوط عدد من القذائف جراء المواجهات على مصنع الحديثة للأغذية بجمع مصانع يماني، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من العمال.

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري أطلقت القوات الحكومية التي تشرف عليها الإمارات، عملية عسكرية لإطباق الحصار على الحديدة والسيطرة عليها بشكل كامل، قبل أي مشاورات سياسية تجبر الحوثيين على الإنصياع، وتمكن الحكومة من انتزاع مكاسب سياسية على الطاولة.