The Yemen Logo

القاضي فهيم: ما يحصل لميناء عدن عمل عبثي متعمد وثمة صراع دولي يسعى لإضعافه

القاضي فهيم: ما يحصل لميناء عدن عمل عبثي متعمد وثمة صراع دولي يسعى لإضعافه

اليمن نت - 14:33 03/08/2017

قال القاضي/ فهيم عبدالله- رئيس محكمة استئناف عدن- إن ما يحصل لميناء عدن عمل عبثي أكان من ناحية الإجراءات التعسفية التي تمارسها جهات رسمية لإضعاف الإيرادات أو من بعض السلوكيات المرتبطة بحسابات سياسية تسعى لتدمير الميناء لصالح موانئ منافسة تدرك جيدا أن ترتيب ميناء عدن سيجبر العالم إلى ترك الموانئ الأخرى، لافتا إلى أن عدن هي همزة الربط مابين الشرق والغرب وأنها أقرب نقطة فيها طيران مباشر وميناء قريب متعدد الوظائف ويتمتع بميزات فريدة حسب تعبير القاضي فهيم الذي كشف عن أسرار عدد من القضايا المتعلقة بالميناء.

جاء ذلك لدى مشاركته نقابة عمال ميناء عدن في أعمال ورشة العمل الخاصة بسبل إغاثة البحارة وتأمين الخطوط الملاحية نظمتها النقابة في عدن بحضور الجهات المختصة ذات العلاقة وممثلي الدوائر البحرية ومنظمات المجتمع المدني وأدار محاورها صالح العلواني رئيس النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات.

وأضاف رئيس محكمة استئناف عدن: ميناء عدن هو هوية لمدينة كانت في مصاف الدول عالميا إلا أن كل شيء ذهب هباء ما بعد التحرير رغم وقوف عدن وأبناءها مواقف مشرفة وخروجها من كارثة الحرب الانقلابية لكن لغة العصبية والإقصاء وتصنيف أبناء المحافظة لبعضهم وفق انتماءات ضيقة أضاعت الحقوق وبعثرت النشاط الاقتصادي وتعرض معها الميناء لنهب وتدمير بلغت حد تهريب التاجات منه أضرت بعمله.

وأشار إلى أن جهات تنسب للمقاومة تتدخل في الجمارك بقوة السلاح وأخرى أعطت نفسها صلاحيات التدخل في شؤون الميناء دون أن تربطها به صلة، مشددا على دور النقابة العمالية في حماية الميناء والتصدي لكل من يعبث بأهم مرفق حيوي هو ملك للشعب حسب تعبير القاضي فهيم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي، اليوم الجمعة، أن نجمه المصري محمد صلاح وقع عقدا جديدا طويل الأمد، وذلك قبل سنة واحدة. . .

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram