الفريق الحكومي يلتقي رئيس المراقبين الدوليين الجديد والأخير يشيد بتعاونه

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 6, 2019

عقد رئيس لجنة الانتشار الدولي الجديد ” (ابهيجيت جها)، اليوم الأحد، أول لقاءاته مع الحكومة اليمنية عقب تسلم مهامه أمس السبت.

وقال مصدر حكومي في تصريح لـ “اليمن نت”، إن الفريق الحكومي المكلف بمتابعة تنفيذ اتفاق السويد بمواني الحديدة، ألتقى صباح اليوم، بكبير المراقبين الأممي الجديد (ابهيجيت جها) في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح أن الاجتماع جرى برئاسة اللواء الركن/محمد عيضه ونائبه العميد الركن احمد الكوكباني عقدا اجتماع بالمراقب الأممي الجديد المعين من قبل الأمين العام للأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق السويد.

ورحب الفريق الحكومي بكبير المراقبين متمنين له النجاح في المهمة الموكلة اليه والمتمثلة في تنفيذ اتفاق السويد.

وابدى فريق الحكومة خلال اللقاء استعداده للتعاون مع الجنرال الهندي (ابهيجيت ) في تنفيذ اتفاقية السويد، مؤكدين في الوقت ذاته أن التعنت والعرقلة والخروقات تأتي دائما من جانب جماعة الحوثي التي انقلبت على الشرعية الدستورية في البلاد ومن ثم تكرر سلسلة انقلاباتها على القرارات والاتفاقات الدولية.

وشدد الفريق الحكومي على ضرورة الضغط على الحوثيين لتنفيذ اتفاق السويد والخروج من مدينة الحديدة وموانئها بشكل كامل.

وطالب بسرعة نشر فرق مراقبة وقف إطلاق النار بالتعاون مع الفريق الاممي المكلف بذلك.

من جانبه أشاد كبير المراقبين الأممين بالفريق الحكومي والحاضرين لما قدموه من طرح وايضاحات هامه، لافتا إلى أنه سيحدد موعد اللقاء في الحديدة قريبا.

وكان الجنرال الهندي أباهيجيت جوها، قد تسلم مهامه أمس السبت كرئيس لبعثة الأمم المتحدة في مدينة الحديدة وذلك للإشراف على عملية السلام بالمدينة.

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث”، إن أباهيجيت تسلم مهامه كرئيس للجنة المراقبة الأممية في محافظة الحديدة غربي اليمن.