The Yemen Logo

وكالة: مقتل 14 شخصاً في مواجهات بين الجيش والانتقالي بأبين لليوم السادس

وكالة: مقتل 14 شخصاً في مواجهات بين الجيش والانتقالي بأبين لليوم السادس

اليمن نت - 11:04 17/05/2020

المصدر: فرانس برس

تتواصل المعارك السبت بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي المدعوم من #الإمارات لليوم السادس على التوالي في محافظة أبين، وأدت إلى مقتل 14 عنصرا من الطرفين، وفق عدة مصادر عسكرية.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن مسؤول عسكري حكومي قوله بأن قتل 14 شخصا بينهم 10 جنود من القوات الحكومية" أمس السبت.

وأكد مصدر في الانتقالي الجنوبي بحسب الوكالة هذه الحصيلة، وتحدث عن "أسر 40 جنديا حكوميا بينهم قائد اللواء 115 العميد سيف القفيش والاستيلاء على أسلحة اللواء ومركباته العسكرية".

وهذه المعارك هي أول مواجهة عسكرية على هذا النطاق منذ إعلان الانتقالي"إدارة ذاتية" في جنوب البلاد يوم 26 أبريل، عقب فشل تطبيق اتفاق الرياض مع الحكومة.

وكان قد قتل يوم الاثنين الماضي 10 أشخاص على الأقل وجرح آخرون من الطرفين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكانت مطالبات حكومية ومحلية وإغاثية قد ناشدت بحماية سقطرى من التدفق غير المشروع إلى الجزيرة عبر تأشيرات إماراتية، خوفاً من تفشي فيروس كورونا. . .

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

أعلن الجيش المصري -في بيان له- مقتل 8 من أفراده و89 مسلحا في مواجهات بشمال محافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram