The Yemen Logo

الفرق الهندسية بحجة تنزع 120 لغما زرعها الحوثيين في مديرية مستبأ

الفرق الهندسية بحجة تنزع 120 لغما زرعها الحوثيين في مديرية مستبأ

اليمن نت - 07:16 09/04/2019

تمكنت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة, من نزع الالغام التي زرعتها مليشا الحوثي في احدى قرى مديرية مستبأ في محافظة حجة.

ووفقا لموقع الجيش "سبتمبر نت" فإن الفرق الهندسية نزعت ما يقارب من 120 لغما وعبوة ناسفة من قرية الحمراء في مستبأ، كانت المليشيا زرعتها في الطرقات والمناطق السكنية التي تمركزت فيها قبل دحرها منها.

وأضاف أن الفرق الهندسية التابعة للمنطقة الخامسة نفذت مسوحات ميدانية على كافة المناطق المحررة في مديرية مستبأ، وتواصل في الوقت ذاته انتزاع كافة شبكات وحقول الالغام المكتشفة من كافة المناطق الاخرى.

وبلغ عدد الالغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق البلاد التي شهدت مواجهات معها بلغ ما يقارب المليون لغما, وقد حصدت الكثير من ارواح الابرياء والماره والمركبات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram