The Yemen Logo

الغارديان: حكومة بريطانيا طلبت من لاجئ يمني العودة إلى بلاده بحجة أن لا مشاكل هناك

الغارديان: حكومة بريطانيا طلبت من لاجئ يمني العودة إلى بلاده بحجة أن لا مشاكل هناك

غرفة الأخبار - 17:40 13/01/2022

كشفت صحيفة "الغارديان"، اليوم الخميس، أن الحكومة البريطانية أبلغت طالبي لجوء من بعض أكبر مناطق النزاعات في العالم، مثل أفغانستان واليمن، بأنهم يستطيعون العودة إلى وطنهم "بأمان".

وأكدت الصحيفة في تقرير نشرته، أن الخارجية البريطانية في يونيو الماضي رفض طلب اللجوء الذي قدمه محاسب يمني يبلغ من العمر 36 عاما، مبررة هذا الرفض بالقول إن هذا الشخص بإمكانه العودة إلى وطنه لأن المسؤولين البريطانيين "لا يعتقدون أن هناك أي مشاكل في اليمن" بالنسبة له.

ولفتت الصحيفة إلى أن طالب اللجوء هذا يعاني من مشاكل صحية بدنية وعقلية مختلفة، غير أن الوزارة في ردها على طلبه ذكرت أن هناك "برنامج رعاية صحية راسخ" في اليمن.

وأفادت الصحيفة بأن محامي طالب اللجوء هذا قدموا استئنافا ضد قرار الخارجية، لكن العملية تتعرقل ولم يحدد بعد موعد للنظر في استئنافه.

ونتجه للحرب التي تشهدها البلاد، أجبر الكثير من اليمنيين على الرحيل من بلدهم الأم، للبحث عن مكان أمن للعيش فيه، رغم المخاطرة بحياتهم.

تشهد البلاد منذ سبع سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قال موقع "سبتمبر نت" إن قوات الجيش الوطني، وألوية العمالقة، والمقاومة الشعبية واصلت، اليوم الثلاثاء، تحقيق تقدمات. . .

ويأتي إعلان إمارة رأس الخيمة بعد أشهر من انتشار شائعات حول السماح بأندية القمار في دولة الإمارات رغم أنه نشاط يحرمه الدين الإسلامي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram