The Yemen Logo

العليمي يلتقي المبعوث الأمريكي بالتزامن مع زيارة بايدن إلى السعودية

العليمي يلتقي المبعوث الأمريكي بالتزامن مع زيارة بايدن إلى السعودية

غرفة الأخبار - 10:12 15/07/2022

استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي في مدينة جدة، مبعوث الولايات المتحدة الاميركية لليمن تيموثي ليندركينج، لبحث المستجدات اليمنية، والجهود الاقليمية، والاممية والدولية لاحياء مسار السلام في البلاد.

وشدد العليمي على اهمية مضاعفة الضغوط الاميركية والدولية، من اجل دفع المليشيا للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق الهدنة، محذرا من استخدام عائدات المشتقات النفطية والتسهيلات الانسانية عبر موانئ الحديدة لدعم مجهودها الحربي، والعمليات العدائية المتخادمة مع التنظيمات الارهابية.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن ثقته بأن تسهم جولة الرئيس الاميركي جو بايدن في المنطقة، بما في ذلك القمة العربية الامريكية المرتقبة بتصحيح الصورة المشوشة بشأن الاوضاع في اليمن، وجذور الازمة، والمقاربات الامثل للوصول الى سلام مستدام قائم على المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية.

من جانبه اشاد المبعوث الاميركي، بالاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدا حرص الادارة الاميركية على دعم هذه الاصلاحات وتعزيز وصول الحكومة اليمنية الى كافة الموارد.

واعرب عن امله في ان تفضي الجهود الاممية والدولية الى انفراج في ملف تعز، و تمديد الهدنة الانسانية والبناء عليها لوقف شامل لاطلاق النار في اليمن.

كما تطرق الوسيط الاميركي الى اجندة المشاورات الاميركية في المملكة التي سيشارك في جانب منها رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram