The Yemen Logo

العليمي يدعو ألمانيا إلى مضاعفة الضغط على الحوثيين وإيران لتمديد الهدنة

العليمي يدعو ألمانيا إلى مضاعفة الضغط على الحوثيين وإيران لتمديد الهدنة

غرفة الأخبار - 18:22 03/10/2022

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي وداعميها الإيرانيين للقبول بتمديد الهدنة الأممية.

جاء ذلك خلال استقباله السفير الألماني لدى اليمن، هوبيرت يغر، ونائبه ميشائيل فيستلاند، للبحث في العلاقات الثنائية، و مستجدات الأوضاع اليمنية.

وأعلن المبعوث الأممي فشل الأطراف اليمنية في التوصل إلى اتفاق حول تمديد الهدنة الأممية، المنتهية مساء أمس الأحد.

وأفادت وكالة أنباء سبأ الرسمية إلى أن لقاء العليمي بالسفير الألماني تطرق لنتائج الزيارة الرئاسية إلى برلين، خلال سبتمبر الماضي.

وأشاد العليمي بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وموقف ألمانيا الثابت من القضية اليمنية، وتدخلاتها الانمائية، والانسانية كأحد أكبر المانحين لخطة الاستجابة الانسانية، فضلا عن دعمها الكبير لجهود احلال السلام والاستقرار في البلاد.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أهمية الدور الالماني والدولي في مضاعفة الضغوط لدفع المليشيات الحوثية وداعميها الايرانيين على التعاطي الايجابي مع الجهود الاممية والاقليمية لوقف نزيف الدم وانهاء المعاناة الاسوأ في العالم.

وحمل العليمي المليشيات وداعميها، مسؤولية التداعيات الانسانية الوخيمة للتصعيد الحربي الذي من شأنه مفاقمة الاوضاع المعيشية، وقطع الطريق امام المساعي الحميدة لتوسيع الهدنة بما في ذلك دفع رواتب الموظفين وفتح الطرق، واطلاق الاف المحتجزين على ذمة الحرب التي اشعلتها هذه المليشيات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram