The Yemen Logo

العليمي يبحث مع السيسي جهود ردع تهديدات الحوثيين للملاحة

العليمي يبحث مع السيسي جهود ردع تهديدات الحوثيين للملاحة

غرفة الأخبار - 09:37 03/11/2022

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، جهود ردع "تهديدات" الحوثيين للملاحة .

جاء ذلك خلال لقاء، الأربعاء، بين الجانبين على هامش أعمال القمة العربية في الجزائر (انطلقت الثلاثاء واستمرت يومين)، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وأوضحت الوكالة، أن العليمي "بحث مع السيسي مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".

كما تم بحث "التطورات المرتبطة بتصعيد المليشيات الحوثية الإرهابية، وتهديداتها لأمن المنطقة وخطوط الملاحة الدولية، وإمدادات الطاقة العالمية، والجهود المطلوبة لردع تلك التهديدات".

وفي اللقاء، أعرب العليمي "عن خالص امتنانه وتقديره لموقف مصر قيادة وحكومة وشعبا ضمن تحالف دعم الشرعية (التحالف العربي)، إلى جانب الشعب اليمني، وتطلع إلى إنهاء انقلاب الحوثيين".

من جانبه، أكد السيسي "استمرار الدعم المصري لليمن وشعبه، وقيادته ومؤسساته الوطنية الشرعية، ووحدته وسلامة أراضيه، وكافة الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في البلاد".

تأتي هذه المباحثات بعد أقل من أسبوعين، من إعلان الحكومة اليمنية أن الحوثيين شنوا هجوما على ميناءي الضبة النفطي بمحافظة حضرموت والنشيمة النفطي في محافظة شبوة شرقي البلاد.

وقوبل الهجوم بإدانات عربية ودولية وأممية، طالبت جماعة الحوثي بخفض التصعيد والوقف الفوري لمثل هذه الهجمات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم السبت، إن العام الحالي 2023 سيشهد تدخلات حيوية في مختلف المجالات. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram