The Yemen Logo

العليمي: نأمل أن يكون الاتفاق السعودي الإيراني دافعا لوقف الحرب باليمن

العليمي: نأمل أن يكون الاتفاق السعودي الإيراني دافعا لوقف الحرب باليمن

غرفة الأخبار - 10:05 13/03/2023

أعرب عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الله العليمي، عن أمله أن يؤدي اتفاق السعودية وإيران على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، إلى الدفع بجهود السلام في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه، السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، الأحد، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، السفير الأمريكي، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وقال العليمي إنه "يأمل أن يكون الاتفاق السعودي الايراني بعودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين مقدمة لوقف التدخلات الإيرانية في اليمن ودافعاً لوقف الحرب والوصول لاتفاق سلام دائم وشامل يرتكز على انهاء الانقلاب واستعادة الدولة واستئناف العملية السياسية".

وأضاف أن "مجلس القيادة الرئاسي والشعب اليمني يثقان بمواقف المملكة العربية السعودية التي لن تكون إلا في صالح اليمن وشعبه الكريم في مختلف المراحل".

وتطلع عضو مجلس القيادة اليمني خلال لقائه السفير الأمريكي إلى، "مزيد من تقديم الدعم والضغط على الحوثيين للجنوح للسلام وانهاء الحرب"، على حد قوله.

من جانبه، جدد السفير الامريكي وقوف بلاده الى جانب أمن واستقرار ووحدة اليمن، ودعمها لجهود التوصل الى تسوية سياسية واحلال السلام.

ويوم الجمعة الماضي، أصدرت كل من السعودية وإيران والصين، بيانا ثلاثيا مشتركا، أعلنت فيه الدول الثلاث قيام إيران والسعودية بتوقيع اتفاقية لاستئناف العلاقات بين البلدين، برعاية من الرئيس الصيني شي جين بينغ، وأوضح البيان أنه "من المقرر فتح سفارتي (البلدين) في غضون شهرين".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram