The Yemen Logo

"العقيلي" يحذر من انتشار ألغام الحوثيين في تعز

"العقيلي" يحذر من انتشار ألغام الحوثيين في تعز

اليمن نت - 15:54 07/04/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

قال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي، إن مساحات واسعة بمحافظة تعز ملوثة بالألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي.

وقال العقيلي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن الأراضي التي حررتها قوات الجيش في محافظة تعز ملوثة بالألغام والعبوات الناسفة، وهو ما يعني أن كافة المناطق التي ما تزال المليشيا تسيطر عليها ستكون مزروعة بالألغام.

وأشار إلى أن فريق نزع الألغام باشر عمله في نزع الألغام والعبوات الناسفة في المناطق المحررة حديثاً في منطقة الكدحة وقرية الأكمة بمديرية المعافر، جنوب غربي تعز، لفتح الطرقات وتأمين عودة النازحين إلى قراهم وبيوتهم وتسهيل إيصال المواد الإغاثية والإسعافية وتأمين المنشئات الحيوية والخدمية.

وناشد العقيلي المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي بالتوقف عن زراعة الألغام والتي تسببت بكارثة إنسانية كبيرة في اليمن، وتسببت في مقتل أكثر من 8 آلاف مدني بينهم أطفال والنساء وكبار سن، بالإضافة لمقتل 61 من العاملين في البرنامج وخمسة خبراء دوليين ممن يعملون في مشروع "مسام" السعودي.

وأكد أن الألغام لا تزال تهدد الكثير من أبناء اليمن وتمنعهم من العودة إلى منازلهم ومزارعهم وممارسة حياتهم الطبيعية. مشيراً إلى أن البرنامج تمكن حتى الآن من نزع وإتلاف أكثر من 689 ألف لغم وعبوة ناسفة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram