The Yemen Logo

الصين تبرر وجود وفد للحوثيين على أراضيها " منفتحون على كل الأطراف اليمنية "

الصين تبرر وجود وفد للحوثيين على أراضيها " منفتحون على كل الأطراف اليمنية "

اليمن نت - 15:11 02/12/2016

 

قالت الخارجية الصينية في ردها على وجود وفد لجماعة الحوثي المسلحة، في أراضيها، إنها منفتحة على كافة الأطراف اليمنية مع دعمها للحكومة الشرعية اليمنية .

ويرى سفير الصين السابق لدى اليمن شي يان تشون أن دعوة وفد من الحوثيين لا تتعارض والموقف المبدئي للحكومة الصينية بتأييد ودعم الحكومة الشرعية في اليمن، بل إنها تنطلق من حرص الصين على سرعة التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة.

ويزور وفد من جماعة الحوثي برئاسة محمد عبد السلام الصين للمرة الأولى منذ اندلاع الأزمة اليمنية .

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية غانغ شوان قد نفى في وقت سابق علمه بالزيارة خلال رده على سؤال لتلفزيون الجزيرة ؛ ثم اتبعه برد مكتوب قال فيه إن "الصين واليمن تربطهما علاقات صداقة تقليدية وقديمة. وأن الصين تدعم الحكومة الشرعية في اليمن لكنها في نفس الوقت منفتحة على كافة الأطراف اليمنية بهدف تعزيز الحوار فيما بينها، وأن الحكومة الصينية ستواصل بذل الجهود البناءة والإيجابية والدفع باتجاه إيجاد حل سريع للأزمة اليمنية".

ويؤكد الموقف الصيني الرسمي المعلن على أن الخيار السلمي عبر التفاوض والحوار على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي يعد السبيل الوحيد لحل الأزمة اليمنية ، كما أيدت الصين المبادرة الخليجية وكذلك وثيقة مخرجات الحوار الوطني.

وكانت بكين قد أقدمت في أبريل/نيسان من العام الماضي على إغلاق سفارتها في صنعاء وإجلاء كافة رعاياها براً إلى ميناء الحديدة ثم بحراً إلى جيبوتي، وأرجعت ذلك لدواع أمنية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram