الصندوق الكويتي للتنمية يؤكد استئناف تمويل المشاريع في اليمن

اليمن نت _ غرفة الأخبار

أكد مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر، استئناف تمويل المشاريع في اليمن، واستكمال واستئناف المشاريع التي بدأ العمل فيها سابقاً.

جاء ذلك خلال استقباله في الكويت، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، لبحث آليات تعزيز التعاون بين اليمن والصندوق لتمويل مشاريع التنمية وإعادة الإعمار.

وأشار البدر إلى أن الصندوق سبق وقام بتوقيع اتفاقات مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لتمويل عدد من المشاريع التنموية التي تساهم في استعادة الاقتصاد وتدعم عملية التعافي وإعادة الإعمار.

وثمن بن مبارك الجهود التي بذلها الصندوق الكويتي في تمويل المشاريع التنموية في اليمن خلال العقود الستة الماضية وحرص الصندوق على الاستمرار في دعم المشروعات المتعلقة بالخدمات الاساسية التي تشكل واحدة من أهم الاحتياجات الانسانية العاجلة خلال هذه المرحلة.

كما بحث بن مبارك، اليوم الأربعاء، في الكويت مع مدير الصندوق العربي للإنماء بدر السعد، أهمية استئناف تمويل المشاريع التنموية في اليمن وبما يسهم في عملية التعافي الاقتصادي وتقديم الخدمات.

وأكد السعد حرص الصندوق على دعم برنامج الحكومة للتعافي الاقتصادي، بما يساعد في التخفيف من المعاناة الانسانية ويسهم في إنعاش برامج التنمية في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى