الصحة اليمنية تعلن تسجيل 41 حالة اشتباه و29 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

اليمن نت _ غرفة الأخبار

قالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، إنها سجلت اليوم الأحد، 41 حالة يشتبه إصابتها بالفيروس، و29 إصابة مؤكدة، وأربع حالات شفاء، وحالة وفاة واحدة.

وأوضحت اللجنة أن الإصابات الجديدة سُجلت 22 في حضرموت، وثلاث في تعز، وثلاث في المهرة، وواحدة في شبوة)، وسجلت اثنتان من حالات الشفاء في حضرموت، واثنتان في عدن، فيما سجلت حالة الوفاة الوحيدة في حضرموت.

وخلال الأيام الماضية ارتفعت حالات الإصابة في اليمن بشكل مفاجئ، وسط توقعات بتفشي موجة جديدة من الوباء في البلاد.

وأمس السبت، حذر وزير الصحة اليمني من خطر كبير جراء تفشي موجة ثانية من كورونا. داعياً المواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية.

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل من العام الماضي، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى “2473” حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها “1446” حالة، فيما بلغ عدد الوفيات “651” حالة.

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يتخطى مليون حالة، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الوباء قد يصيب أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون)، ويقتل أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 117 مليون و 191 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها 92 مليوناً و 741 ألف حالة، فيما بلغ عدد الوفيات مليونين و 602 ألف حالة، بحسب موقع “worldometers”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى