The Yemen Logo

الصحة اليمنية تعلن تدشين حملة تطعيم ضد شلل الأطفال

الصحة اليمنية تعلن تدشين حملة تطعيم ضد شلل الأطفال

اليمن نت - 18:38 19/02/2022

أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم السبت، تدشين حملة تطعيم ضد مرض "شلل الأطفال"، تستهدف أكثر من 2 مليون طفل، بتمويل منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

جاء ذلك خلال حفل بالمستشفى السعودي في محافظة عدن (جنوب)، بحضور وزير الصحة قاسم بحيبح، وممثلي منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية، علي الوليدي: "الحملة تستهدف الوصول إلى 2 مليون و456 الفًا و114 طفلاً وطفلة دون العاشرة في اليمن".

وأوضح: "الحملة تستمر لمدة 6 أيام، وسيتم تنفيذها في 119 مديرية بـ 12 محافظة خاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية (من إجمالي 22)".

ومطلع مارس/آذار 2020، حَمَّلَت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثي المسؤولية عن عودة تفشي مرض شلل الأطفال في محافظتي صعدة وحجة (شمال)، بعد أن كانت قد تمت السيطرة عليه في البلاد صيف 2005.

‎لا يوجد إحصاء رسمي أو تقديرات غير رسمية بشأن عدد المصابين بمرض شلل الأطفال باليمن، لكن البلد المأزوم يعاني منذ سنوات من تفشي الأوبئة والأمراض، بسبب الحرب المشتعلة وانهيار مستوى الخدمات والبنى التحتية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram