The Yemen Logo

الصحة اليمنية تعلن تحصين 92 ألف ضد شلل الأطفال بمأرب

الصحة اليمنية تعلن تحصين 92 ألف ضد شلل الأطفال بمأرب

اليمن نت - 17:48 01/07/2022

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الاطفال خلال الجولة الثالثة من حملة التحصين الموسع.

وأشار مكتب الصحة العامة والسكان إلى أن نسبة التطعيم خلال الحملة التي نُفذت من الاثنين حتى أمس الخميس، بلغت 104 في المائة.

وأوضح مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالعزيز الشدادي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان عدد الاطفال الذين تم تحصينهم خلال الحملة تجاوز عدد الاطفال المستهدفين في الخطة والبالغ 88 الف طفل بزيادة بلغت نسبتها 4 بالمائة.

واشار الى ان المكتب اضطر الى تمديد ايام حملة التحصين التي كانت مقررة ثلاثة ايام يوما اضافيا نظرا لكثافة الاطفال الذين يتوجب حصولهم على جرعة اللقاح، اغلبهم من النازحين الجدد في استمرار عملية النزوح للمحافظة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سادت حالة من الحزن والاستياء القطاعَ الطبي في مصر بعد وفاة الطبيب الشاب "نبيل عادل سيدار" -وهو طبيب جراحة مقيم- إثر إصابته. . .

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram