The Yemen Logo

الصحة اليمنية: تسعة آلاف حالة شفاء من كورونا في مناطق الشرعية

الصحة اليمنية: تسعة آلاف حالة شفاء من كورونا في مناطق الشرعية

غرفة الأخبار - 23:17 11/04/2022

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، اليوم الاثنين، ارتفاع حالات الشفاء من الوباء في مناطق سيطرة الشرعية إلى تسعة آلاف حالة، بعد تسجيل حالة شفاء واحدة خلال الساعات الماضية في مأرب.

كما سجلت اللجنة إصابة جديدة في محافظة الضالع وسط البلاد، فيما لم تسجل أي حالات وفاة خلال الساعات الماضية.

كما سجلت اللجنة 10 حالات اشتباه بالإصابة في ست محافظات.

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 أبريل 2020، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى "11814" حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها "9000" حالة، وتوفيت "2147" حالة، فيما يرفض الحوثيون الكشف عن الرقم الحقيقي للإصابات.

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورغم إعلان الأمم المتحدة "توديع الوباء" إلى الأبد، فقد ظهرت حالات إصابة جديدة في الصين، ما دعا السلطات لإغلاق مدن ومصانع، لمنع تفشي الوباء.

وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 499 مليوناً و 444 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها 449 مليونا و 39 ألف حالة، وبلغ عدد الوفيات ستة ملايين و204 آلاف حالة، بحسب موقع "worldometers".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حث السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي والمانحين على القيام بمسؤولياتهم تجاه اليمنيين، من. . .

هؤلاء الفنانون الشباب غير قادرين على حضور المعرض بأنفسهم ، ومع ذلك فإن عواطفهم تنبض بالحياة من خلال فنهم. 

شددت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، على ضرورة التسريع في تفريغ الناقلة "صافر" النفطية، مؤكدة أنها ستقدم جميع التسهيلات. . .

سجل العدد الأكبر لضحايا الألغام المضادة للأفراد بالمناطق الحدودية الرئيسية المعنية

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram