The Yemen Logo

الصحة اليمنية تسجل 21 إصابة جديدة بكورونا في ثلاث محافظات

الصحة اليمنية تسجل 21 إصابة جديدة بكورونا في ثلاث محافظات

اليمن نت - 17:27 08/07/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، اليوم الأربعاء، تسجيل (21) حالة إصابة جديدة، وسجلت (3) حالات وفاة، و (4) حالات شفاء، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت اللجنة على حسابها بتويتر إنها سجلت في “حضرموت” 16 إصابة جديدة، وحالة وفاة واحدة، وسجلت في "تعز" 4 إصابات جديدة، وحالة وفاة واحدة، و 3 حالات شفاء، وسجلت في "لحج" حالة شفاء واحدة، وسجلت في “شبوة” إصابة واحدة، وفي "المهرة" سجلت حالة وفاة واحدة.

وبلغ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا منذ دخول الوباء إلى اليمن في 10 إبريل الماضي، حتى مساء اليوم الأربعاء 1316 حالة، منها 351 حالة وفاة، و 595 حالة شفاء.

من جهتهم، لم يعلن الحوثيون –المتهمون بإخفاء المعلومات الحقيقية عن الوباء في مناطقهم– سوى عن 4 حالات فقط، بينها حالة وفاة، لكنهم اعترفوا ضمنياً بتفشي الوباء في مناطق سيطرتهم، وقالوا أن لديهم استراتيجية خاصة لمواجهته؛ تختلف عن باقي دول العالم.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية؛ توقعت إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بالوباء، ووفاة أكثر من 40 ألف شخص؛ نظراً لضعف الإمكانيات لمواجهة الوباء، بسبب الظروف السياسية والأمنية داخل البلاد، وانهيار النظام الصحي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك غداة تصريح ليندركينغ بأن واشنطن تعترف بوجود الحوثي كقوة على الأرض في اليمن. . .

سجلت الصحة اليمنية حتى الآن 6905 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، شفيت منها 4005 حالات. . .

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram