The Yemen Logo

الصحة اليمنية تسجل 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا في خمس محافظات

الصحة اليمنية تسجل 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا في خمس محافظات

omar omar17:35 13/04/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

قالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، إنها سجلت اليوم الثلاثاء 61 إصابة مؤكدة، وخمس حالات وفاة (اثنتان في تعز، وثلاث في حضرموت وشبوة والمهرة)، وتسجيل 11 حالة شفاء (ثمان في حضرموت، وثلاث في شبوة).

وأوضحت اللجنة أن الإصابات الجديدة سُجلت 28 حالة منها في محافظة حضرموت، و21 في تعز، وست في المهرة، وأربع في شبوة، واثنتان في البيضاء.

وكانت لجنة الطوارئ قد أعلنت حالة "الطوارئ الصحية" في اليمن، وأصدرت توجيهات باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية على مستوى الأسواق والمساجد والمدارس، بعد أن ارتفعت حالات الإصابة بشكل مفاجئ نتيجة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل من العام الماضي، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى "5507" حالات إصابة مؤكدة، شفيت منها "2070" حالة، وتوفيت منها "1073" حالة.

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يتخطى مليون حالة، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الوباء قد يصيب أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون)، ويقتل أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 137 مليون و 731 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها 110 ملايين و 767 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات مليونين و 965 ألف حالة، بحسب موقع "worldometers".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

الملكيات الحاكمة ليست نوعًا استثنائيًا أو "أكثر ليونة" من الاستبدادية

وأعلنت إسرائيل مقتل سبعة، بينهم جندي قتل على الحدود مع غزة. . .

لم تفِ حملة النظافة التي قام بها مكتب الثقافة ليلة العيد بالغرض، إذا بقيت أكوام من القمامة مكدسة في معظم شوارع المدينة. . .

يتمثل الهدف الإنمائي للمشروع في تحسين توافر الغذاء والوجبات الغذائية والوصول إليها، على المدى القصير والمتوسط . . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram