الصحة اليمنية تسجل 5 حالات شفاء من “كورونا” شرقي البلاد

اليمن نت _ متابعة خاصة

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، اليوم الثلاثاء، تسجيل 5 حالات شفاء سجلت في حضرموت، فيما لم تسجل أي إصابات جديدة، أو حالات وفاة خلال الساعات الماضية.

وقالت الناطقة باسم اللجنة، الدكتورة إشراق السباعي على حسابها الرسمي في فيسبوك، إن اللجنة سجلت 12 حالة يشتبه إصابتها بالفيروس، منها 6 في عدن، و 4 في الضالع، وحالتان في حضرموت.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس، منذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل الماضي، حتى مساء اليوم 22 سبتمبر، 2028 حالة، شفيت منها 1240 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 586 حالة.

وهذه الإحصائية هي للمناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، فيما لم يعلن الحوثيون –الذين يتعمَّدون إخفاء المعلومات الحقيقية عن الوباء في مناطقهم– سوى عن 4 حالات فقط، بينها حالة وفاة.

وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي الحالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 31 مليون و 562 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها 23 مليون و 169 ألف حالة، فيما توفيت أكثر من 971 ألف حالة.

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يصل إلى مليون حالة.

من جهتها، توقعت منظمة الصحة العالمية إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بكورونا، ووفاة أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى