The Yemen Logo

الصحة اليمنية تسجل 47 حالة بكورونا في خمس محافظات

الصحة اليمنية تسجل 47 حالة بكورونا في خمس محافظات

غرفة الأخبار - 17:24 18/01/2022

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، اليوم الثلاثاء، تسجيل 41 إصابة جديدة بالوباء (22 في حضرموت، وتسع في مأرب، وخمس في لحج، وثلاث في سقطرى، واثنتان في عدن)، وسجلت حالة وفاة واحدة، وخمس حالات شفاء جميعها في حضرموت.

وفي ظل عودة تفشي الوباء عالمياً، أعلنت الصحة اليمنية تسجيل 68 حالة اشتباه في ثمان محافظات.

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل 2020، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى "10724" حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها "8201" حالة، وتوفيت "2045" حالة.

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يتخطى مليون حالة، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الوباء قد يصيب أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون)، ويقتل أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 332 مليون إصابة مؤكدة، شفيت منها 269 مليوناً و 330 ألف حالة، وبلغ عدد الوفيات خمسة ملايين 566 ألف حالة، بحسب موقع "worldometers".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفض الزُبيدي البقاء في قصر معاشيق الأيام الماضية للضغط من أجل تمرير قرار تعيين "قاهر مصطفى" نائباً عاماً- حسب المصدر.

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، قراراً جمهورياً جديداً بتعيين القاضي قاهر مصطفى علي نائباً عاماً للجمهورية اليمنية، بدلاً. . .

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، مساء اليوم الأربعاء، إنه يعمل مع وفد الحكومة اليمنية ووفد مليشيات الحوثي في. . .

رفض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الدعوات إلى استقالته بعدما خلص تحقيق الأربعاء إلى أنه أشرف على ثقافة أقيمت. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram