The Yemen Logo

الصحة اليمنية تسجل 36 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس "كورونا" في سبع محافظات

الصحة اليمنية تسجل 36 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس "كورونا" في سبع محافظات

اليمن نت - 19:45 08/02/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

قالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، إنها سجلت اليوم الإثنين، ثلاث إصابات جديدة في محافظة حضرموت، شرقي البلاد، بالإضافة لتسجيل 36 حالة اشتباه بالإصابة، فيما لم تسجل أي حالات شفاء أو وفيات خلال الساعات الماضية.

وذكرت الناطقة باسم اللجنة، الدكتورة إشراق السباعي، أن اللجنة سجلت 10 حالات اشتباه في محافظة حضرموت، و9 في عدن، و6 في تعز، و4 في البيضاء، و4 في أبين، وحالتين في شبوة، وحالة واحدة في الضالع.

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل الماضي وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى "2131" حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها "1428" حالة، فيما بلغ عدد الوفيات "615" حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الاشتباه "7523".

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يتخطى مليون حالة، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الوباء قد يصيب أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بكورونا، ووفاة أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 106 ملايين و 881 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها 78 مليوناً و 601 ألف حالة، فيما تخطى عدد الوفيات مليونين و 332 ألف حالة، بحسب موقع "worldometers".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram