The Yemen Logo

الصحة اليمنية تسجل 18 حالة بكورونا في ثلاث محافظات

الصحة اليمنية تسجل 18 حالة بكورونا في ثلاث محافظات

غرفة الأخبار - 16:53 14/01/2022

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، اليوم الجمعة، تسجيل 17 إصابة جديدة بالوباء (11 في حضرموت، وأربع في عدن، واثنتان في شبوة)، وسجلت حالة وفاة واحدة في حضرموت،  فيما لم تسجل أي حالات شفاء خلال الساعات الماضية.

وفي ظل عودة تفشي الوباء عالمياً، أعلنت الصحة اليمنية تسجيل 29 حالة اشتباه في سبع محافظات.

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل من العام الماضي، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى "10568" حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها "8195" حالة، وتوفيت "2041" حالة.

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يتخطى مليون حالة، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الوباء قد يصيب أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون)، ويقتل أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 321 مليونا و 297 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها 264 مليوناً و 378 ألف حالة، وبلغ عدد الوفيات خمسة ملايين 541 ألف حالة، بحسب موقع "worldometers".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

 حذر الصليب الأحمر الألماني من تفاقم الوضع الإنساني في اليمن التي تشهد حربا عنيفة منذُ سبع سنوات.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram