The Yemen Logo

الصحة اليمنية تسجل 15 حالة شفاء من كورونا في مأرب

الصحة اليمنية تسجل 15 حالة شفاء من كورونا في مأرب

غرفة الأخبار - 17:00 08/03/2022

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، اليوم الثلاثاء، تسجيل 15 حالة شفاء جميعها في محافظة مأرب، فيما لم تسجل أي إصابات جديدة أو حالات وفاة خلال الساعات الماضية.

كما سجلت اللجنة 19 حالة اشتباه بالوباء في ثمان محافظات.

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 أبريل 2020، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى "11781" حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها "8813" حالة، وتوفيت "2138" حالة.

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يتخطى مليون حالة، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الوباء قد يصيب أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون)، ويقتل أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 448 مليوناً و 422 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها 382 مليون و 706 آلاف حالة، وبلغ عدد الوفيات ستة ملايين و29 ألف حالة، بحسب موقع "worldometers".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي، اليوم الجمعة، أن نجمه المصري محمد صلاح وقع عقدا جديدا طويل الأمد، وذلك قبل سنة واحدة. . .

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram