The Yemen Logo

الصحة اليمنية تسجل 11 حالة جديدة بـ"كورونا" في ثلاث محافظات

الصحة اليمنية تسجل 11 حالة جديدة بـ"كورونا" في ثلاث محافظات

اليمن نت - 15:11 25/05/2020

اليمن نت _ متابعة

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة كورونا في اليمن، اليوم الاثنين، تسجيل 11 حالة جديدة بالوباء، بينها حالتا وفاة، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة في البلاد إلى 233 حالة.

وقالت اللجنة على صفحتها بتويتر، إنها سجلت أربع حالات جديدة في محافظة تعز، بينها حالة وفاة، وأربع حالات في عدن، وثلاث في لحج بينها حالة وفاة.

وبلغ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا منذ 10 إبريل الماضي، حتى الاثنين 233 حالات مؤكدة، بينها 44 حالة وفاة، وعشر حالات تعافي، فيما أعلن الحوثيون –المتهمون بإخفاء المعلومات الحقيقية عن الوباء في مناطقهم– عن اكتشاف 4 حالات فقط في، بينها حالة وفاة، وحالتان تتماثلان للشفاء.

وتعد نسبة الوفيات بالوباء في اليمن (حوالي 19 بالمئة)، أعلى نسبة وفيات في العالم، نظراً لضعف الإمكانيات لمواجهة الوباء، بسبب الظروف السياسية والأمنية داخل البلاد، وانهيار النظام الصحي.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية؛ توقعت إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بالوباء، ووفاة أكثر من 40 ألف شخص.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

الطائرات استهدفت مركز القيادة، ومواقع التدريب وقطاعات الحشد ومواقع أخرى داخل المعسكر، وكانت الإصابات دقيقة.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram