The Yemen Logo

الصحة اليمنية تسجل خمس إصابات جديدة بكورونا في أربع محافظات

الصحة اليمنية تسجل خمس إصابات جديدة بكورونا في أربع محافظات

غرفة الأخبار - 17:14 24/11/2021

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، اليوم الثلاثاء، تسجيل خمس إصابات جديدة (اثنتان في البيضاء، وثلاث في عدن ولحج وحضرموت)، وسجلت أربع حالات شفاء جميعها في تعز، فيما لم تسجل أي حالة وفاة خلال الساعات الماضية.

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل من العام الماضي، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى "9972" حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها "6785" حالة، وتوفيت "1942" حالة.

ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.

ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يتخطى مليون حالة، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الوباء قد يصيب أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون)، ويقتل أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.

وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 259 مليونا و 256 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها 234 مليوناً و 583 ألف حالة، وبلغ عدد الوفيات خمسة ملايين و188 ألف حالة، بحسب موقع "worldometers".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

بيان جباري وبن دغر ماله وما عليه

فمن نظر للبيان من زاوية مصالحه الشخصية التي ينعم فيها حاليا والتي ما كان له أن يحصل عليها

قال قرداحي في حديث لقناة "الجديد" اللبنانية، إن استقالته هذه "تشكل دعما للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في زيارته إلى دول الخليج

رغم كونها جزءا من حياتنا الحديثة، إلا أن المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.

الضربة استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram