The Yemen Logo

الصحة اليمنية: إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ"1600" حالة

الصحة اليمنية: إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ"1600" حالة

اليمن نت - 18:14 19/07/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، اليوم الأحد، تسجيل (25) إصابة جديدة، وسجلت حالتي وفاة جميعها في تعز، و (11) حالة شفاء من كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليتخطى إجمالي الإصابات حاجز الـ1600 حالة.

وأوضحت اللجنة على حسابها بتويتر إنها سجلت في محافظة “حضرموت” 23 إصابة جديدة، و 5 حالات شفاء، وسجلت في "تعز" إصابتين جديدتين، و 4 حالات شفاء، بالإضافة لحالتي وفاة، وفي "شبوة" سجلت حالتي شفاء.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا، منذ دخول الوباء إلى اليمن في 10 إبريل الماضي، حتى مساء اليوم الأحد 1606 حالات، توفيت منها 445 حالة، فيما شفيت 712 حالة.

من جهتهم، لم يعلن الحوثيون –المتهمون بإخفاء المعلومات الحقيقية عن الوباء في مناطقهم– سوى عن 4 حالات فقط، بينها حالة وفاة، لكنهم اعترفوا ضمنياً بتفشي الوباء في مناطق سيطرتهم، وقالوا أن لديهم استراتيجية خاصة لمواجهته؛ تختلف عن باقي دول العالم.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية؛ توقعت إصابة أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون) بالوباء، ووفاة أكثر من 40 ألف شخص؛ نظراً لضعف الإمكانيات لمواجهة الوباء، بسبب الظروف السياسية والأمنية داخل البلاد، وانهيار النظام الصحي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram