The Yemen Logo

الصحة العالمية : 900 مليون شخص في العالم عرضة لفقدان السمع بحلول عام 2050م

الصحة العالمية : 900 مليون شخص في العالم عرضة لفقدان السمع بحلول عام 2050م

اليمن نت - 11:09 04/03/2018

قالت منظمة الصحة العالمية ان حوالي 900 مليون شخص في العالم عرضة لاعاقة فقدان السمع بحلول عام 2050م.

واضافت في بيان جديد نشرته على موقعها الاليكتروني بمناسبة اليوم العالمي للسمع الذي يوافق 3 مارس انه حاليا يعاني 466 مليون شخص في العالم من إعاقة فقدان السمع منهم 34 مليون طفل وقد ارتفع هذا العدد من 360 مليون شخص قبل خمس سنوات.

وذكرت ان الأسباب الرئيسية لهذه الزيادة هي تزايد شيخوخة السكان واستمرار مخاطر الإصابة بالأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات مثل الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية علاوة على استخدام الأدوية التي يمكن أن تضر السمع مثل تلك المستخدمة لعلاج السل المقاوم للملاريا والتعرض لأصوات عالية من خلال أجهزة الصوت الشخصية وفي أماكن الترفيه وأماكن العمل.

وقالت الدكتورة إتيان كروج مديرة إدارة الأمراض غير السارية والإعاقة بمنظمة الصحة العالمية "ما لم يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة فإن ما يقرب من شخص من بين كل 10 أشخاص قد يعانون من فقدان السمع المعوق بحلول عام 2050 وهذا سيؤثر بشكل كبير على حياتهم ويشكل تكلفة كبيرة على النظم الصحية".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أكدت مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، أنها لن تقدم أي تنازلات من أجل تمديد الهدنة، وأنها متمسكة بشروطها التي قدمتها للأمم. . .

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram