The Yemen Logo

الصحة العالمية تعلن توفير أكثر من 150 جهاز تنفس صناعي لمواجهة كورونا في اليمن

الصحة العالمية تعلن توفير أكثر من 150 جهاز تنفس صناعي لمواجهة كورونا في اليمن

اليمن نت - 22:53 16/05/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

قالت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، مساء السبت، إنها وفرت حتى الآن أكثر من 150 جهاز تنفس صناعي في اليمن، لمواجهة جائحة كورونا.

وقال مكتب المنظمة في اليمن، في تغريدة على حسابه بتويتر، إن المنظمة وفرت 154 جهاز تنفس صناعي و520 سرير وحدات عناية مركزة، موزعة على 38 وحدة عزل.

وقالت أنه "مع ارتفاع عدد حالات كوفيد_19، تعمل فرق العمل الإنساني التابعة للأمم المتحدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع  لتدريب العاملين الصحيين على الاستجابة، ولتوفير المزيد من معدات الوقاية الشخصية في اليمن".

وسجلت وزارة الصحة اليمنية، حتى مساء السبت 122 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها 18 حالة وفاة، وحالة تعافي واحدة، في حين أعلن الحوثيون تسجيل 4 حالات فقط، بينها حالة وفاة واحدة.

وتُتهم جماعة الحوثي بممارسة التضليل، وإخفاء المعلومات الحقيقة عن الوباء في مناطق سيطرتها، في حين أكد مسؤولون في الأمم المتحدة أن تكتم الحوثيين على المعلومات حول انتشار الوباء؛ يعرقل دعم الجهات المانحة العالمية، وقد توقف إرسال الإمدادات لمكافحة تفشي المرض.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكانت مطالبات حكومية ومحلية وإغاثية قد ناشدت بحماية سقطرى من التدفق غير المشروع إلى الجزيرة عبر تأشيرات إماراتية، خوفاً من تفشي فيروس كورونا. . .

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

أعلن الجيش المصري -في بيان له- مقتل 8 من أفراده و89 مسلحا في مواجهات بشمال محافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram