The Yemen Logo

الصحة العالمية تقدم إحاطة إعلامية حول مستجدات كورونا في اليمن

الصحة العالمية تقدم إحاطة إعلامية حول مستجدات كورونا في اليمن

اليمن نت - 07:52 22/03/2020

اليمن نت: متابعة خاصة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن عقد مؤتمر إلكتروني للحديث عن مستجدات فيروس كورونا في اليمن، بعد يوم من مطالبات الحوثيين لها بتوضيح حديثها عن "انفجار" للوباء في البلاد.

وقالت المنظمة الأممية إن ممثلها في اليمن، ألطف موساني، سيقدم إحاطة إعلامية، الساعة الثانية ظهر اليوم الأحد، للحديث حول آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد، واستعدادات المنظمة للاستجابة، وستكون متوفرة على صفحتها في (فيسبوك).

وكان رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأمراض المعدية، عبد النصير أبو بكر، قال لشبكة "سي إن إن"، إن سبب عدم تسجيل السلطات في اليمن وسوريا أي إصابات بفيروس كورونا حتى الآن ربما لا يكمن في عدم انتقال المرض إليهما، بل في ضعف نظام الرعاية والرقابة الصحية.

وطالب الحوثيون في مؤتمر صحافي عقدته وزارة الصحة، غير المعترف بها، منظمة الصحة العالمية، "بتوضيح أو نفي ما نسب إليها حول توقع "انفجار وباء كورونا في اليمن".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram