The Yemen Logo

الصحة العالمية: ارتفاع وفيات الكوليرا إلى 2119 والحديدة الأولى في عدد الإصابات

الصحة العالمية: ارتفاع وفيات الكوليرا إلى 2119 والحديدة الأولى في عدد الإصابات

اليمن نت - 14:42 27/09/2017

قالت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، إن حالات الوفاة بوباء الكوليرا في اليمن ارتفعت إلى 2119، والإصابات إلى أكثر من 745 ألفاً؛ وذلك بعد اكتمال خمسة أشهر من بدء التفشي الكبير للمرض.

وبحسب "وكالة الأناضول" أكدت المنظمة، في تقرير لها ، إنها سجلت منذ 27 أبريل/نيسان الماضي، 745 ألفاً و205 حالات يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا، مع رصد 2119 حالة وفاة، في 22 محافظة يمنية من أصل 23، وفي 304 مديريات من أصل 333.

وأضاف التقرير أن "محافظة الحديدة (غرب) ما زالت الأولى في عدد الإصابات بالوباء، بواقع 98 ألفاً و381 حالة، في الوقت الذي لا تزال محافظة حجة (شمال غرب) المتصدرة من حيث عدد الوفيات، بواقع 398 حالة.

وذكر أن "محافظة سقطرى (جنوب شرق) هي الوحيدة التي لم تشهد انتشاراً لهذا الوباء".

وتعمل منظمات دولية ومحلية على تقديم المساعدة لليمنيين الذين يعيشون أوضاعًا إنسانية متدهورة جراء الحرب التي تدور في البلاد منذ خريف عام 2014، بالتزامن مع تفشي وباء الكوليرا.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram