The Yemen Logo

الصحة العالمية: ارتفاع معدلات انتشار سوء التغذية الحاد في اليمن

الصحة العالمية: ارتفاع معدلات انتشار سوء التغذية الحاد في اليمن

غرفة الأخبار - 10:23 29/05/2022

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، ارتفاع معدلات انتشار سوء التغذية الحاد والمزمن في اليمن.

وقالت المنظمة في تغريدات على حسابها بتويتر: "يعاني اليمن من ارتفاع معدلات انتشار سوء التغذية الحاد والمزمن"، مضيفه انها دعمت وزارة الصحة والسكان لإنشاء نظام لترصد التغذية من أجل الكشف المبكر عن حالات سوء التغذية عند الأطفال والنساء الحوامل وإحالتهم للعلاج المناسب".

وأوضحت أن "البنك الإسلامي للتنمية دعم ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام لوضع تصور لإدماج مؤشرات التغذية في خدمات صحة الأم والطفل، بما في ذلك الإدارة المتكاملة لأمراض الطفولة، ومبادرة الصحة الإنجابية، والخدمات الصحية للأم والوليد".

وأضافت أنه "من خلال دعم البنك الإسلامي للتنمية للاستجابة لجائحة كوفيد في اليمن، تمكنت منظمة الصحة العالمية من توفير 150 ألف حزمة اختبار للمختبرات الوطنية وتوفير الأدوية لدعم 39 ألف مريض
وكذا توفير معدات الحماية الشخصية للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية".

وأشارت إلى أنها قامت بتوفير أسَرة لوحدات العناية المركزة، وإمدادات الأكسجين، والمعدات الأساسية والأدوية إلى 32 وحدة عزل في 8 محافظات في جميع أنحاء البلاد بين أكتوبر 2021 فبراير 2022.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram