The Yemen Logo

الصحة العالمية": ارتفاع الإصابات بالكوليرا في اليمن إلى مليون حالة

الصحة العالمية": ارتفاع الإصابات بالكوليرا في اليمن إلى مليون حالة

اليمن نت - 18:14 13/12/2017

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حالات الإصابة بوباء الكوليرا باليمن، إلى نحو مليون حالة، بينها ألفان و225 حالة وفاة، منذ 27 أبريل/ نيسان الماضي.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، ، إنها رصدت، حتى أمس الأول الإثنين، 983 ألفًا و486 حالة إصابة بالكوليرا في اليمن بحسب وكالة الأناضول.

وأضافت أنها سجلت أيضًا، خلال الفترة نفسها، ألفين و225 حالة وفاة جراء الإصابة بالوباء، موزعة في 21 محافظة من أصل محافظات البلاد الـ 22.

وأظهر التقرير أن محافظة سقطرى (جنوب شرق) هي الوحيدة التي لم تشهد أي انتشار للوباء.

بينما لا تزال محافظة الحديدة (غرب) تتصدّر محافظات البلاد من حيث عدد حالات الإصابة بالمرض، بأكثر من 143 ألف حالة.

أما محافظة حجة (شمال غرب)، فتحتل المركز الأول في البلاد من حيث عدد حالات الوفاة، بواقع 417 حالة.

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

ومنذ نحو 3 أعوام، تشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى.

وخلفت هذه الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram