The Yemen Logo

السويد تؤكد استمرار دعمها لجهود السلام وحل الأزمة في اليمن

السويد تؤكد استمرار دعمها لجهود السلام وحل الأزمة في اليمن

غرفة الأخبار - 10:34 23/06/2022

جدد المبعوث السويدي إلى اليمن، بيتر سيمنبي، التأكيد على دعم بلادة لجهود السلام المبذولة لحل الأزمة في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء عقده مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الأربعاء، ناقش التطورات السياسية في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام، وفقاً لوكالة "سبأ" للأنباء.

و أشار المبعوث السويدي، الى استمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة واحلال السلام ..مؤكداً دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

من جهته عبر وزير الخارجية وشؤون المغتربين، عن تقدير اليمن للجهود التي تبذلها السويد للمساهمة في حل الازمة..مؤكدا أن وقف الحرب واحلال السلام يستدعي التركيز على حل جذور وأسباب الصراع لا فقط معالجة نتائجه.

وتطرق بن مبارك، الى أن الهدنة الحالية وتحديداً رفع الحصار عن تعز تعد مؤشراً على مدى جدية مليشيا الحوثي القبول بتسوية سياسية وأن عدم تحقيق تقدم في هذه القضية الإنسانية سيؤدي لعرقلة الجهود التي تبذل لإطلاق العملية السياسية..مشدداً على أهمية إبقاء التركيز على قضية الأسرى وان تكون ضمن أولويات جميع الفاعلين في الشأن اليمني.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram