The Yemen Logo

السويد تؤكد استمرار دعمها لجهود السلام وحل الأزمة في اليمن

السويد تؤكد استمرار دعمها لجهود السلام وحل الأزمة في اليمن

غرفة الأخبار - 10:34 23/06/2022

جدد المبعوث السويدي إلى اليمن، بيتر سيمنبي، التأكيد على دعم بلادة لجهود السلام المبذولة لحل الأزمة في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء عقده مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الأربعاء، ناقش التطورات السياسية في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام، وفقاً لوكالة "سبأ" للأنباء.

و أشار المبعوث السويدي، الى استمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة واحلال السلام ..مؤكداً دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

من جهته عبر وزير الخارجية وشؤون المغتربين، عن تقدير اليمن للجهود التي تبذلها السويد للمساهمة في حل الازمة..مؤكدا أن وقف الحرب واحلال السلام يستدعي التركيز على حل جذور وأسباب الصراع لا فقط معالجة نتائجه.

وتطرق بن مبارك، الى أن الهدنة الحالية وتحديداً رفع الحصار عن تعز تعد مؤشراً على مدى جدية مليشيا الحوثي القبول بتسوية سياسية وأن عدم تحقيق تقدم في هذه القضية الإنسانية سيؤدي لعرقلة الجهود التي تبذل لإطلاق العملية السياسية..مشدداً على أهمية إبقاء التركيز على قضية الأسرى وان تكون ضمن أولويات جميع الفاعلين في الشأن اليمني.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram