The Yemen Logo

السودان: قواتنا مستمرة في التحالف العربي لإعادة الاستقرار باليمن

السودان: قواتنا مستمرة في التحالف العربي لإعادة الاستقرار باليمن

اليمن نت - 14:54 10/04/2018

 

أعلن السودان، اليوم الثلاثاء، موقفه الثابت حيال الاستمرار في المشاركة ضمن قوات التحالف العربي، والوقوف على دعم الجهود الرامية لإعادة الاستقرار في اليمن.

جاء ذلك لدى لقاء وزير الخارجية السودانية، إبراهيم غندور، بمكتبه بالعاصمة الخرطوم، سفراء كل من: مصر أسامة شلتوت، والسعودية علي بن حسن جعفر، والإمارات حمد بن حسين الجنيبي، (مجتمعين).

وأفاد بيان صادر عن الخارجية السودانية، أن "الاجتماع تناول مسيرة العلاقات الثنائية بين السودان والبلدان الثلاثة، والروابط الأخوية والتاريخية التي تربط شعوب هذه الدول" وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

وأضاف "كما تناول الاجتماع مشاركة السودان في القمة العربية، في 15 أبريل/ نيسان الجاري، بالسعودية".

وعبّر غندور، "عن تطلعه لنجاح القمة في تجاوز الخلافات العربية، وتحقيق تطلعات الشعوب بالمنطقة في تعزيز التضامن العربي"، بحسب البيان.

وجرت العادة أن تعقد القمة العربية، أواخر مارس من كل عام، إلا أنها تأخرت هذا العام، حيث عُقدت القمة السابقة في 29 مارس/آذار في الأردن، بمشاركة جميع الدول باستثناء سوريا التي علقت جامعة الدول العربية عضويتها منذ 2011.

وطبقًا للبيان، فإن "السفراء قدموا التعازي لأسر الشهداء وتمنياتهم بعاجل الشفاء لجرحى العمليات التي جرت مؤخرًا باليمن"، دون مزيد من التفاصيل.

والسبت الماضي، زعم الحوثيون، قتل عدد من الجنود السودانيين، المشاركين ضمن قوات التحالف العربي، الخميس الماضي، خلال معارك بمحيط مدينة ميدي، بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن، ولم يصدر أي تعقيب بشأن تلك المزاعم من التحالف العربي ولا الحكومتين اليمنية والسودانية.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يشارك السودان في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن. -

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram