The Yemen Logo

السلطات المصرية تبدأ محاكمة نشطاء بعد أكثر من سنتين على احتجازهم

السلطات المصرية تبدأ محاكمة نشطاء بعد أكثر من سنتين على احتجازهم

اليمن نت - وكالات - 22:31 18/10/2021

قال مصدر قضائي إن محاكمة الناشط المصري البارز علاء عبد الفتاح واثنين آخرين بتهمة نشر أخبار كاذبة بدأت اليوم الاثنين، بعد احتجازهم لما يزيد عن سنتين.

وأضاف المصدر أن عبد الفتاح والمدون محمد إبراهيم والمحامي محمد الباقر مثلوا أمام محكمة جنح بالقاهرة لسماع التهم الموجهة إليهم. وتم تحديد موعد الجلسة التالية في أول نوفمبر للسماح للادعاء والدفاع بتقديم الدفوع.

واحتجز الثلاثة منذ سبتمبر 2019. وكان عبد الفتاح، الناشط البارز في انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك بعد ثلاثة عقود في السلطة، قد سُجن في السابق لمدة خمس سنوات.

ومنذ 2013، عندما أطاح وزير الدفاع آنذاك عبد الفتاح السيسي بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بعد احتجاجات واسعة على حكمه، تتعرض المعارضة السياسية في مصر لحملة واسعة النطاق، فيما يثير انتقادات جماعات حقوق الإنسان. وتقول جماعات حقوقية إن عشرات الآلاف سجنوا.

ويقول السيسي، الذي يتولى الرئاسة منذ 2014، إن الأمن والاستقرار لهما أهمية قصوى، وينفي وجود سجناء سياسيين في مصر.

(رويترز)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

بيان جباري وبن دغر ماله وما عليه

فمن نظر للبيان من زاوية مصالحه الشخصية التي ينعم فيها حاليا والتي ما كان له أن يحصل عليها

قال قرداحي في حديث لقناة "الجديد" اللبنانية، إن استقالته هذه "تشكل دعما للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في زيارته إلى دول الخليج

رغم كونها جزءا من حياتنا الحديثة، إلا أن المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.

الضربة استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram