السفير الفرنسي يبحث مع الحوثيين في مسقط جديد العملية السياسية في اليمن

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 7, 2019

‏كشفت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الاثنين، عن لقاء جمع السفير الفرنسي لدى اليمن بممثلي الجماعة بقيادة محمد عبدالسلام ، في العاصمة العمانية مسقط، لبحث العملية السياسية المتعثرة في اليمن.

وقالت الجماعة إن السفير الفرنسي “كريستيان تستوت”، أشاد بمبادرة وقف الصواريخ الباليستية والطيران المسير على السعودية، وتسائل عن الخطوات السياسية الممكن تحقيقها في اليمن برعاية الأمم المتحدة، وفق وكالة سبأ التابعة للحوثيين.

وعبر السفير الفرنسي عن تطلعه أن يحل السلام والأمن والاستقرار في اليمن، مشيراً إلى جهود باريس في التقريب بين وجهات النظر على المستوى الإقليمي، لإيجاد حلول جذرية على المستوى الإقليمي والدولي تساعد في تخفيف ما يحدث من احتقان نتيجة تصاعد التوتر الأمريكي الإيراني.

بدورهم أكد الحوثيون خلال اللقاء أن الهجمات على اليمن لم تتوقف، بل زادت وتيرتها حتى على المستوى الإنساني حيث تحاصر قوات التحالف عددا من السفن التجارية وتعزز من وسائل الحصار والقيود الاقتصادية، وترفض تقديم أي تصور حقيقي لوقف الحرب، حسب وصف الحوثيين.

ويأتي اللقاء بعد يوم من لقاء جمع السفير البريطاني بممثلي الحوثي، ضمن حراك سياسي دولي يدفع نحو التقارب بين الحوثيين والسعودية وتصاعد عقب هجوم آرامكو، وسط تصريحات متفائلة بين ولي العهد السعودي وقيادات الحوثيين.