The Yemen Logo

السعودية لمجلس الأمن: تصنيف الحوثي جماعة إرهابية بات أمراً ملحاً وضرورياً

السعودية لمجلس الأمن: تصنيف الحوثي جماعة إرهابية بات أمراً ملحاً وضرورياً

غرفة الأخبار - 10:10 17/01/2023

أكد المندوب السعودي لدى مجلس الأمن الدولي السفير عبد العزيز الواصل، أن تصنيف مليشيا حوثي جماعة إرهابية بات أمرا ملحا وضرورياً.

وقال الواصل في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي الأثنين:«لم نلمس في الآونة الأخيرة أي رغبة حقيقية من الحوثيين لإنهاء الصراع في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل»، مضيفاً: «المليشيا الحوثية رفضت تمديد الهدنة لمطامع وأسباب سياسية».

وأشار إلى أن المجتمع الدولي يقدم للقيادات الحوثية فرصة جديدة للتجاوب مع جهود السلام، محذراً من استمرار سيطرة الحوثي على ميناء الحديدة قائلاً: «ميناء الحديدة تحت سيطرة الحوثي تمثل تهديدا للأمن والسلم الدوليين».

من جهته قال مندوب الإمارات لدى السفير محمد بوشهاب أن أي تصعيد حوثي على دول الجوار سيقابل برد حازم من التحالف، مطالباً مجلس الأمن بموقف أكثر حزما لثني الحوثيين عن التصعيد وحثهم على التجاوب مع جهود السلام.

كما طالب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله السعدي، في كلمته مجلس الأمن الدولي بإدراج جماعة الحوثي على قائمة مجلس الأمن للجماعات الإرهابية "كوسيلة ضغط للعودة إلى مسار السلام والعملية السياسية".

وأمس الأثنين وصل المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، إلى العاصمة صنعاء لعقد مباحثات مع مليشيا الحوثي حول جهود إحياء وتوسيع الهدنة، التي انتهت مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram