The Yemen Logo

السعودية تقول إن إحلال السلام في اليمن يمثل أولوية لها

السعودية تقول إن إحلال السلام في اليمن يمثل أولوية لها

غرفة الأخبار - 19:54 14/09/2021

قالت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، إن إحلال السلام في اليمن يمثل أولوية لها، مجددا التأكيد على استمرار العمل مع الأمم المتحدة للوصول الى حل سياسي شامل باليمن. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية واس.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأكد مجلس الوزراء السعودي على احتفاظ المملكة بحقها الكامل في الدفاع عن أمنها ومواطنيها بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وشدد على ما تضمنته رسالة وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، في أعقاب استهداف مليشيات الحوثي للمدنيين في المنطقة ‏الشرقية وجازان ونجران، من دعوة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه المليشيات ومزود أسلحتها.

كما شدد المجلس على ضرورة حرمان المليشيات من الموارد الممولة لأعمالها العدائية العابرة للحدود التي تقوض الجهود ‏الدولية في التوصل إلى حل سياسي شامل باليمن، وتهدد الأمن والسلم الدوليين.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram