The Yemen Logo

السعودية تعلن سقوط طائرة حوثية مسيرة على مدرسة في عسير

السعودية تعلن سقوط طائرة حوثية مسيرة على مدرسة في عسير

غرفة الأخبار - 17:51 13/06/2021

أعلن الدفاع المدني السعودي، مساء اليوم الأحد، سقوط طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي على إحدى المدارس بمنطقة عسير جنوبي السعودية، دون سقوط أي ضحايا.

وقال مسؤول في الدفاع المدني في تصريح نقلته وكالة أنباء واس إن الإدارة بعسير تلقت "بلاغًا عن سقوط مقذوف أطلقته عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى محافظات منطقة عسير"

وأضاف: "بمباشرة الجهات المختصة للموقع، اتضح أنها طائرة من دون طيّار مفخخة، وقعت على مدرسة دون حدوث أي إصابات". مشيراً إلى أن المدارس محمية بموجب القانون الدولي الإنساني.

وبين الحين والآخر، تستهدف مليشيات الحوثي الأراضي السعودية بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية، بعضها استهدف مواقع سعودية حساسة.

ويقول الحوثيون إن استهداف السعودية يأتي رداً على "ضربات التحالف والحصار الذي يفرضه على البلاد".

وخلال الأيام الماضية قادت دول عدة، على رأسها سلطنة عمان، جهوداً حثيثة لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ سبع سنوات، تواردت أنباء عن وقفٍ لإطلاق النار، وقرب فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، لكن الحوثيين واصلوا قصف الأراضي السعودية ومدينة مأرب، ما عده مراقبون رفضاً صريحاً لعملية السلام.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram