The Yemen Logo

السعودية تعلن تحرير عشرات الأفارقة من قبضة الحوثيين شمالي اليمن

السعودية تعلن تحرير عشرات الأفارقة من قبضة الحوثيين شمالي اليمن

اليمن نت - 19:53 02/08/2019

قالت التحالف العربي، اليوم الجمعة، إن قوات سعودية نفذت عملية نوعية تمكنت خلالها من إنقاذ العشرات من المهاجرين الأفارقة المحتجزين لدى الحوثيين في صعدة.

ونقلت وكالة "واس" السعودية عن مصدر رسمي في التحالف، إن قوات سعودية قامت بتنفيذ عملية نوعية نجحت بإنقاذ 81 إفريقياً في سوق آل ثابت المحرر في مديرية قطابر بمحافظة صعدة كانت تستخدمهم عناصر مسلحة تابعة للحوثيين بعمليات الإتجار بالبشر في صعدة.

وأشار المصدر إلى أن الأفارقة المحررين بينهم 20 امرأة وطفلين كانوا في قبو بسوق آل ثابت، ويستخدمها الحوثيين في وإجبارهم على القتال إلى جانبهم والقيام بأعمال حفر الخنادق ونقل الأسلحة".

وأضاف:" رافقت العملية النوعية حملة إغاثية عاجلة دشنها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية".

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل الأفارقة المحررين إلى مركز إيواء وتوفير العلاج العاجل لهم، حيث أن أغلبهم يعانون من الاعياء بسبب الجوع وظروف الاحتجاز غير الإنسانية.

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

بيان جباري وبن دغر ماله وما عليه

فمن نظر للبيان من زاوية مصالحه الشخصية التي ينعم فيها حاليا والتي ما كان له أن يحصل عليها

قال قرداحي في حديث لقناة "الجديد" اللبنانية، إن استقالته هذه "تشكل دعما للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في زيارته إلى دول الخليج

رغم كونها جزءا من حياتنا الحديثة، إلا أن المواد البلاستيكية، يمكن أن تشكل تحديا كبيرا للبيئة، وقد تغدو أيضا مصدر قلق على الصحة.

الضربة استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram