The Yemen Logo

السعودية تعلن اعتراض سابع صاروخ باليستي لجماعة الحوثي خلال شهر رمضان

السعودية تعلن اعتراض سابع صاروخ باليستي لجماعة الحوثي خلال شهر رمضان

اليمن نت - 21:13 10/06/2018

 

اعترض الدفاع الجوي السعودي ، مساء اليوم الأحد، صاروخا باليستيا فوق سماء مدينة جازان، جنوبي المملكة، غداة مقتل 3 مدنيين في المدينة نفسها بمقذوف حوثي.

ويعد هذا هو تاسع صاروخ يطلقه مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) خلال شهر رمضان (بدأ في 17 مايو/أيار الماضي)، والسابع الذي يتم اعتراضه، فيما فشل إطلاق صاروخ وسقط في اليمن، وسقط آخر في منطقة صحرواية بالمملكة.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية إن " قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخا باليستيا في سماء جازان"، من دون حديث عن خسائر أو ضحايا.

من جهتها قالت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم الحوثيين، إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت "صاروخا باليستيا من نوع بدر 1 على المدينة الصناعية بجازان".

وتقود السعودية تحالفاً مع الحكومة الشرعية منذ 26 مارس/آذار 2015، لمواجهة جماعة الحوثي التي قادت انقلابا على الدولة وسيطرت على المدن اليمنية بقوة السلاح.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram